An Unbiased View of الطاقة البديلة

Wiki Article



بصرف النظر عن الطاقة الحرارية الأرضية والهيدروجين، تلعب الشمس دورًا هامًا في كل أنواع الطاقة المتجددة الأخرى المذكورة. إلا أن الاستخدام المباشر لمصدر الطاقة المتجددة هذا يتحقق من خلال التقاط طاقة الشمس مباشرًة. وتستخدم مجموعة متنوعة من تكنولوجيا الطاقة الشمسية لتحويل طاقة الشمس والضوء إلى الحرارة والإضاءة والماء الساخن والكهرباء وأنظمة التبريد للشركات والصناعة.

تلوث الغلاف الجوي وزيادة درجة حرارة الأرض ناتج عن حرق الوقود الأحفوري بكميات هائلة ويمثل الوقود الأحفوري أغلب مصادر الطاقة غير المتجددة ويندرج تحته: الفحم والنفط والغاز الطبيعي.

يرتبط تلوث الهواء والماء المُنبعث من محطات الفحم والغاز الطبيعي بمشاكل التّنفس والنوبات القلبية والسرطان والوفاة المُبكرة وغيرها من المشاكل الخطيرة الأخرى، حيث يؤدي تعدين الفحم إلى تلويث مصادر مياه الشرب.

اليوم يتم التقاط الطاقة الحركية للأنهار المتدفقة بطريقة مختلفة إلى حد كبير وتحويلها إلى الطاقة الكهرومائية.

ولذا فالحل هو الديزل الحيوي، وهو يختلف عن زيت السلطة كيميائياً. خلافاً لزيت السلطة الذي ينتجه المزارعون أنفسهم، يصنع الديزل الحيوي من النبات ذاته أي السلجم في مرافق عالية التقنية.

ويمكن أن تتراوح محطات الطاقة الكهرومائية في الحجم من مشاريع ضخمة مثل السدود الكبيرة التي تبنيها الدول إلى أنظمة الطاقة الكهرومائية الصغرى المختلفة.

الطاقة الشمسية وهي التي تستخدم ضوء الشمس. يمكن أن يتحول الضوء إلى طاقة حرارية (حرارة) وطاقة كهربائية.

لا تلوث البيئة، وتحافظ على الصحة العامة للكائنات الحية.

"المؤسسات المالية الضخمة والبنوك الكبرى تعتبر الاستثمارات في الفحم والطاقة النووية والنفط والغاز الطبيعي مخاطرة، وتقوم بالتخلي والإقلاع عنها".

كتاب البيئة وحمايتها للمولف نسيم يازجيكتاب النظام البيئي والتلوث د.

إقرأ أيضاً: حركة دوران الأرض وأغرب الظواهر الفلكيّة والكونية

هناك العديد من المصادر في هذه الصفحة البديلة الرئيسية المختلفة للطاقة والتي تُستخدم عادةً في العالم لتوليد الطاقة، بينما يتم اكتشاف مصادر أخرى طوال الوقت لم يصل أي منها إلى المرحلة، حيث يمكن استخدامها لتوفير القوة لمساعدة الحياة الحديثة على العمل.

شهد سوق الوقود الأحفوري في السنوات الأخيرة نهضة ملحوظة بسبب تقنيات التعدين الجديدة، مثل التكسير الهيدروليكي، فقد عمدت العديد من شركات التعدين إلى إنشاء خزانات الغاز وتطوير الزيوت التي لم تكن معروفة قبل بضعة عقود.

توجد دراسات ومشاريع جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية من طاقة الرياح في المنازل والمزارع، وبتكلفة أقل من تكلفة الوقود الأحفوري.

Report this wiki page